مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 3/05/2022 09:00:00 ص

لعشاق القراءة  أشهر الكتب و الروايات العالمية - الجزء الأول -
لعشاق القراءة  أشهر الكتب و الروايات العالمية - الجزء الأول - 
تصميم الصورة : وفاء المؤذن 
 
تملأ حياتنا الكثير من الأنظمة الروتينية المملة التي تجعلنا دائمي البحث عن طرق جديدة تنقلنا إلى حياة آخرى، و تطلعنا على ثقافة آخرى.

فهل رغبت يوماً في أن تعيش تجربة شيّقة مثيرة تحارب بها روتين حياتك اليومي؟

 هل تعلم  في أن كتاباً واحداً قادراً على أن يغير من طريقة تفكيرك، و يجعلك تشعر بأحاسيس عديدة أثناء قراءة صفحاته.

 أجل عزيزي القارئ إنّها الرّوايات، إنها الكتب الأدبية و العلمية العريقة، هي بالفعل قادرة على تأخذنا إلى عالم آخر، عالمٍ مليء بالأحداث، و الشّخصيات الجديدة التي نتلمّسها في كل حرفٍ، و كلمة، و جملة قد خطها يد كاتب قد عاش التجربة، و تحدث عن مواقف حقيقة قد حدثت معه في أيام حياته. 

 لذا، سوف أطلعك في أسطر مقالتنا هذه على أشهر ، و أهم الروايات التي بإمكانها أن تغير من طريقة تفكيرك في هذه  الحياة، و تبحر بك إلى عالم آخر لكي تكشف كل ما هو جديد. 

- أشهر الروايات العالمية

▪︎ رواية (١٩٨٤)

سوف نتحدث في البداية عن راوية مميزة قد حملت اسم ( ١٩٨٤ )، و تعود هذه الرواية إلى الكاتب "جوروج أورويل"، تشبه هذه الرواية أغلب رواياته السابقة، فقد عمل على كتابتها بأسلوب |الأدب السياسي| الذي يفضله، مع بعض من الفنتازيا (الخيال). 

في الواقع إن الكاتب جوروج قد اشتهر بكتبه العظيمة المستوحاه من عدة أحداث واقعية قد حصلت في الحقيقة، فصورها لنا، و أشار عن تأثير هذه الأحداث في حياته.

 تعتبر رواية "١٩٨٤" هي الرواية الأخيرة التي قد خط حروفها الروائي جوروج أورويل، حيث قد أنهى فيها الكاتب مسيرته الفنية، و ختمها بأفكاره التي وصل بها إلى أعماق عقل الإنسان. 

▪︎ رواية عالم جديد شجاع

 أما الرواية الثانية في هذه القائمة فهي رواية مثيرة للغاية اسمها (عالم جديد شجاع) قد خطها الكاتب، و الفيلسوف الإنكليزي "ألدوس هيكسلي" بيده.

حيث كان هذا الكتاب المتميز يحكي عن عدة أحداث تحصل في المستقبل البعيد حيث يسود العلم، و تتطور| التقنيات الإلكترونية| بشكل كبير، و قد كان لهذا التطور تأثيراً على البشر بشكل سلبي، فقد كان الناس ليسوا هم من يحكمون العلم و يدرسونه، بل أن العلم، و التقنيات هي من تتحكم بهم.

عملت هذه الرواية على تجسيد معاناة البشر من عدم الحرية، و على الرغم من كون الأوضاع السياسية، و الاقتصادية جيدة، و جميع الأمور تسير على نحو مثالي إلا أن حرية الإنسان في ذاك الوقت كانت معدومة، حيث أنه لم يكن هنالك أي مكانٍ للعواطف، و المشاعر بل إنهم يتحكمون حتى في الأطفال، و الهدف من ذلك كان إنشاء شعباً خالياً من التعابير.

إن هذه القائمة المليئة بأسماء روايات إبداعية مذهلة، لم تنتهي بعد، فإذا كنت من |عشاق القراءة| و الروايات الأدبية ذات الأحداث المحبوكة تابع معنا قراءة المقال التالي..

بقلم إيمان الأغبر

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.